صــــــ بويز ــــــــا مطة
((السلام عليكم))
اهلا بك ايها الزائر الكريم أسعدنا مرورك بنا ونسعد اكثر بنضمامك الينا...
تفضل بالدخول او التسجيل

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

صــــــ بويز ــــــــا مطة
((السلام عليكم))
اهلا بك ايها الزائر الكريم أسعدنا مرورك بنا ونسعد اكثر بنضمامك الينا...
تفضل بالدخول او التسجيل
صــــــ بويز ــــــــا مطة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الجير بوكس ومحاوله لشرحه(( القير العادي))

2 مشترك

اذهب الى الأسفل

توقيت غرينتش -4س الجير بوكس ومحاوله لشرحه(( القير العادي))

مُساهمة من طرف وفترقنا..؟ الأحد مايو 02, 2010 5:41 pm


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احببت ان اشرح لكم اليوم مكونات الجير بوكس


وتاخذوا فكرة عنه

اولا ماهو الجير بوكس هو صندوق لتروس
لماذا اصلا السيارة تحتاج الى جير بوكس

يجب ان نعرف ان الجير المقصود هو الترس نفسه GEAR بمعنى ترس
الجير بوكس هو عبارة عن لعبه نتعلمها ولا نتقن ماذا نفعل بالضبط ولكننا هكذا تعلمنا واحد اثنان ثلاث الخ وهكذا ونعشق في الخلف ولكن ماذا يحدث عندما نرجع للخلف هل الماكينه تعكس حركتها ام ماذا يحدث
وكيف يحدث الحاجة الى جير للسيارة .. الماكينة تشتغل ولا يمكن اطفائها واشغالها باستمرار الاطارات تدور وتحتاج الى التوقف باستمرار او
[size=21]ولامر الثاني ثقل السيارة والحاجة الى دفع قوي في بداية حركة السيارة بالكامل تكون على ترس رقم 1 حيث انه كبير ومعنى هذا انه ياخذ لفات قصيرة من دوران كبير من المحرك

هذا الشكل
شكل عام للماكينة و الجير و الشفت و الاطارات
وهذا الشكل يوضح مقطع من الجير حديثنا اليوم
لاحظ التروس 1و2و3و4و5 الاكبر فالاصغر فالاصغر

الجير بوكس ومحاوله لشرحه(( القير العادي)) Transmission-5speed-gears


وهذ الرسم المبسط يوضح لنا كيفية نقل الحركة من الماكينة الى الديفرينشن
وكيف يمر على عدة تروس

ونبتدي من اول الماكينة و الخط القادم من الماكينه وهو اللون الاخضر ويدور الترس الاخضر ويدير معه باقي التروس
الجير بوكس ومحاوله لشرحه(( القير العادي)) Transmission-simpleهناك ترس الطوق الذي بالعصى مباشرة والذي انت تنقل الحركة من الواحد واثنين حيث يكون ترس رقم واحد كبير الحجم وياخذ قوة الماكينه الكبيرة ويعطي دفع قوي ولكن لايؤدي الا سرعة كبيرة وهو مانلاحضة عند دخول الرمال تجد ان السرعات رقم 1 و 2 هي التي تنفع رغم انها لاتعطي سرعة بل عزم وقوه في الدفع وايضا تلاحظ ان rpm سرعاته عاليه نظرا لجهد الماكينه وهذا مانحتاجة حتى تقوم السيارة وبعد ذلك تقوم بتديل الى رقم 2 لتنقل الترس الى ترس اصغر ياخذ نصف ما اخذ الثاني وهكذا الى الخامس ويكون متوازن مع السرعات المطلوبه من الماكينه
ويجد في الترس اكثر من واحدة من الطوق وفي هذا الشكل يوجد ثلاثة لنقل الحركة بين عندما نلقي نظرة افقيه نرى التروس ونقلها بهذا الشكل


[size=21]الجير بوكس ومحاوله لشرحه(( القير العادي)) Transmission-5speed-forks

وعندما تدري يتم التعشيق الى الخلف فانت تقوم بتبادل دوران التروس حيث انك تقوم بعكس اللفات في التروس بطريقة توصيل الترس بترس اخر صغير موصل لترس ثالث وبهذه الطريقة
تكون قد نقلت حركة عكسية لتعطي الشفت و الدفريشن حركة عكسية ايضا


الجير بوكس ومحاوله لشرحه(( القير العادي)) Transmission-reverse
[/size]

الموضوع ملطوووش
لعيوووونكم
تحياتي للجميع
[/size]
وفترقنا..؟
وفترقنا..؟
.............................
.............................

عدد المساهمات : 296
نقاط : 8458
تاريخ التسجيل : 27/09/2009

https://samtah-boys.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

توقيت غرينتش -4س رد: الجير بوكس ومحاوله لشرحه(( القير العادي))

مُساهمة من طرف MAZIN .M.M الأحد مايو 02, 2010 11:36 pm

مشكور ع الشرح الرائع

ويعطيك الف عافيه
MAZIN .M.M
MAZIN .M.M
.............................
.............................

عدد المساهمات : 163
نقاط : 5609
تاريخ التسجيل : 13/01/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى